الدورة العاطفية عند الرجل


يشعر الرجل ببعض الاكتئاب والحزن والتوتر والعصبية وإضطراب المزاج، والاعياء والجوع وقد يشتكي أحيانا من ألم أسفل الظهر و وآلام في الركبة كل هذه الاعراض التي تحدث هي نتيجة لحدوث الدورة القمرية أو ما تعرف أيضا بالدورة العاطفية أو الدورة الشهرية عند الرجال وهذا ما كتبت عنه بعض البحوث العلمية.

وتتميز الدورة الشهرية عند الرجال بأنها متعلقة بتقلب هرمون التيستيستيرون لديهم وانها تؤثر على السلوك بشكل عام وتحدث تقريبا خلال الأيام القمرية 14 و 15 و 16 من كل شهر والفارق الوحيد بين الدورة عند الرجل والمرأة هو فقط أنه تأتيه على شكل دورة عاطفية وليس دورة حيض شهرية.

أيضا انها عندما تأتي عند الرجل فهو يحب العزلة والصمت عكس المرأة وعليه وجب على الزوجة أن تتفهم الزوج في هذه الفترة وأن لا تزعجه وبعد مرور هذا الوقت فهو يصبح مثل الانسان الجائع يحتاج لمن يهتم به ويكون بقربه ... بإعطائه إحتياجاته النفسية والعاطفية.

و في هذا الشأن؛ أيضا تحث السنة النبوية وبعض رجال الدين على الصيام في أواسط الشهر القمري أي في أيام ( 14 و 15 و 16) من كل شهر؛ و يقولون إن الله قد سنّ الصيام لكي يتخلص الجسم من السوائل التي تتعرض للتمدد أيام يكون القمر بدرًا كما يتعرض البحر للتمدد والانقباض، حينها تتمدد السوائل في جسم الرجل والمرأة وتخلق ضغطًا عصبيًا، وبالصيام يتخلص الجسم من ضغط السوائل.



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-